لجنة ذوى الهمم بـ"الأهلى": "احنا بالالوان" يهدف لدمج اولادنا فى المجتمع 

الخطيب يكرم دينا محسن رئيس لجنة ذوى الهمم بالنادى الأهلى
الخطيب يكرم دينا محسن رئيس لجنة ذوى الهمم بالنادى الأهلى

 

 

صرحت الدكتورة دينا محسن رئيس لجنة ذوى الهمم بالنادى الأهلى أن  العرض المسرحي "احنا بالألوان" جزء من أنشطة اللجنة التى تقدم للاعضاء ذوي الهمم بالنادى  تحت رعاية الإدارة التنفيذية واللجنة العليا للجان. 
وان  هدف اللجنة هو دمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع ومحاولة إزالة العوائق والمعتقدات الخاطئة عن الأشخاص ذوي الاعاقة. وهى إحدى الأنشطة الفنية التى يقدمها ابطالنا نجوم النادي الأهلي بعد نجاح مسرحية العام الماضى "مطلوب مخرج". أما مسرحية هذا العام "اهلا بالالوان" فقد قمنا بالتدريبات عليها  والبروفات على مدار  6 اشهر 
و المسرح الان هو وسيلة تعليمية رائعة للأشخاص ذوي الإعاقة خاصة الذهنية والفكرية لأنهم النسبة الاكبر  من الإعاقات داخل جدران النادي .
وتشير الدكتورة دينا محسن إلى  أننا  واجهنا تحديات كبيرة جدا منها ان الأشخاص ذوي الاعاقة لديهم صعوبات في الذاكرة السمعية والبصرية، وفي التواصل الاجتماعي ، وهذا  يستدعى مجهود مضاعف وصبر من فريق العمل بجانب بث روح الود والحب والتشجيع داخلهم   ومغلف كل ذلك بالإتقان، فكان من السهل  أن يقوموا  بعمل استعراض بسيط ولكن اختار فريق العمل أن يكون العمل قاسى وشاق وصعب و وأحدث حالة من التنافس بين الجميع على الابداع.
 وتضيف واجهتنا صعوبات اخرى ومنها  ان ابطال العرض المكون من 43 شاب وفتاة لديهم بعض  التحديات في تقبل أوامر وتعليمات صارمة ومن شخص من غير دائرتهم المقربة، وهذا من أسس  العمل المسرحي الذى يعتمد على الانضباط وتنفيذ التوجيهات المطلوبة..
وقالت دينا "لو عاوز منتج متقن ننافس بيه هنستحمل ضغط والتزام"  وهو ما شاهدناه من الولاد وأولياء أمورهم فهم أبطالنا الحقيقيين فقد عانوا كثيرا واستحملوا الضغوط العديدة، وفريق عمل لجنة ذوي الهمم والمخرج نجحوا فى  إختراق دائرة العزلة المفروضة عليهم من المجتمع ،و في تفجير طاقات إبداعية شاهدها الكثير  في العرض المسرحي. وهو جزء من برنامج كبير تم وضعه من قبل لجنة ذوي الهمم لتنمية المهارات الحياتية والادراكية والاجتماعية واللغوية للأشخاص ذوي الاعاقة بالنادي الاهلي
 وفى نهاية العرض استقبل الكابتن محمود الخطيب على المسرح الدكتورة دينا محسن رئيس لجنة ذوى الهمم والكاتب الصحفى احمد المراغى مقرر اللجنة ورئيس تحرير مجلة الاخبار برايل بمؤسسة اخبار اليوم حيث وجه لهما شكرا خاصا باسمه وباسم النادى على جهودهما فى هذه التجربة الملهمة و خروج العرض بهذا الشكل الرائع الذى يليق باسم النادى الاهلى وجماهيره واحبابنا من ذوى الهمم فى كل انحاء مصر.

ترشيحاتنا